آخر الأحداث والمستجدات 

بعد تقديمه لشهادة طبية...رئيس جماعة مكناس يغيب من جديد عن أشغال دورة استثنائية

بعد تقديمه لشهادة طبية...رئيس جماعة مكناس يغيب من جديد عن أشغال دورة استثنائية

سجلت الدورة الاستثنائية المنعقدة صبيحة أمس الثلاثاء ، لمجلس جماعة مكناس، غياب الرئيس جواد باحجي، وذلك بعدما أدلى الأسبوع الماضي بشهادة طبية مدتها 15 يوما.

غياب الرئيس عن الدورة الاستثنائية ليس وليد اليوم، حيث سبق له ومنذ شهر يوليوز الماضي، أن وضع سلسلة من الشهادات الطبية التي حالت دون حضوره ودون انعقاد دورات الجماعة، وذلك على خلفية حالة الاحتقان التي يعيشها المجلس بعد فقدانه لأغلبيته المسيرة، التي شكلت فريقا معارضا له يضم في مكوناته جل مستشاري حزبه، حزب التجمع الوطني للأحرار.

 

وتميزت أشغال دورة يوم أمس الثلاثاء بتصويت المجلس بإجماع على رفض مشروع الميزانية للمرة الثانية على التوالي ، وذلك احتجاجا على طريقة صياغته من طرف الرئيس جواد باحجي.

 

ويعيش مجلس جماعة مكناس منذ انتخابه شهر شتنبر من سنة 2021، على إيقاع صراعات سياسية طاحنة، انتهت بتشكيل أغلبية جديدة تمثل جل أعضاء المجلس البالغ عددهم 61 عضوا، يمثلون 20 تيارا سياسيا، وهي الأغلبية التي أعلنت معارضتها ومقاطعتها لجل قرارات واجتماعات الرئيس جواد باحجي، بغرض دفعه إلى تقديم الاستقالة، الأمر الذي يرفضه هذا الأخير رغم الضغوطات الكبيرة التي تمارس عليه، خاصة داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، مما دفع بعض الغيورين على العاصمة الإسماعيلية إلى المطالبة بحل المجلس وتنظيم انتخابات سابقة لأوانها، قصد وضع حد لحالة الشلل التي تعرفها الجماعة ومختلف المصالح التابعة له.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-11-16 13:31:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك